X
:آخر الأخبار
دير الزور..التحالف يدمر آخر جسور الفرات ويعزل "الشامية" عن "الجزيرة"      شاهد .. 60 عريساً من الغوطة من الفقراء والمصابين وأبناء الشهداء والمعتقلين      شاهد تفاصيل تنشر لأول مرة.. قصة تفجير تنظيم "الدولة" في إنخل بشهادة شخصيات من الحضور والمصابين      فرنسا تتقدم بمشروع قرار أممي لوقف إطلاق النار في حلب      بان كي مون لمجلس الأمن.. المسلخ أكثر إنسانية مما يجري في حلب      حماة.. 5 قرى تسقط بيد المقاومة خلال يومين وآخرها "الجنينة"      مقتل القائد الميداني لفرقة (18 آذار) في درعا وتضارب الروايات حول الأسباب      كيري يهدد بوقف المحادثات مع روسيا ما لم تتخذ خطوات فورية لوقف الهجوم على حلب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    التغربية السورية في آخر مآسيها.. ولادة امرأة سورية بعد لحظات من وصولها إيطاليا على متن قارب متهالك

    زمان الوصل | 2013-09-17 00:00:00
    التغربية السورية في آخر مآسيها.. ولادة امرأة سورية بعد لحظات من وصولها إيطاليا على متن قارب متهالك

    في أحدث فصول "التغريبة السورية" المتجذرة في أرض المآسي، أظهر مقطع مصور نشر الإثنين على موقع "يوتيوب" عملية إنقاذ جديدة لعشرات اللاجئين السوريين الفارين بحياتهم إلى إيطاليا، عبر ما يعرف بـ"قوارب الموت" المتهالكة.

    وأوضح المقطع كيف كان القارب الصغير ينوء بمن يحملهم من اللاجئين الذين تكدسوا فيه، قبل أن يصلوا إلى "شاطئ الأمان" تحت جنح الظلام.

    وقد توالت اللقطات التي توضح مساعدة السلطات الإيطالية للأطفال والنساء على مغادرة المركب، لكن أكثرها تاثيرا كانت تلك اللقطة التي ظهرت فيها امرأة حامل تمشي بتثاقل ووهن، لتضع وليدها مباشرة بعد إنقاذها.

    وأوضحت صحيفة "ذي لوكال" في خبر تولت "زمان الوصل" ترجمته أن مجموع من أنقذوا على متن هذا المركب يصل إلى 158 لاجئ، بينهم امرأة كانت في اللحظات الأخيرة من حملها وأنجبت بعد وقت قصير من وصولها.

    وأضافت الصحيفة أن المرأة الحامل نقلت على وجه السرعة إلى سفينة للبحرية الإيطالية ليقوم الأطباء بفحصها، قبل أن تقلها طائرة إلى مدينة كاتانيا في صقلية حيث أنجبت طفلة.

    وكان القارب يحمل 44 طفلا، 20 امرأة و 94 رجلا، وقد قامت طائرة تابعة للبحرية الإيطالية بإرشاد القارب إلى الشاطئ، ليتولى خفر السواحل بعدها نقل اللاجئين إلى اثنين من السفن التابعة للبحرية، ثم إلى ميناء سيراكيوز.

    وأبان الشريط خفر السواحل وهم يوزعون بعض الطعام على الأطفال المنهكين، بينما تولى آخرون نقل المرأة الحامل على حمالة طبية.

    وقالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدةأن 3300 لاجئ سوري وصلوا إلى إيطاليا على متن قوارب، خلال الأسابيع الأخيرة، هربا من جحيم الحرب التي يشنها نظام بشار الأسد على الشعب السوري.


    التعليقات (1)
    سلمان محمد
    2013-09-18
    هذا الوليد في غربة و كربة أهله و مصابهم ,كما هي حال كل سوري يحب وطنه ,محظوظ جدا فهو بحكم ولادته على الأراضي الأوروبية سينال ,مغصوبا, جواز سفر و وثيقة ولادة أوربيين و مزايا الانسان تلك المزايا التي يفتقدها كل سوري حر. أما الأكرار و هم غير سوريين, رغم هويتهم و جوازات سفرهم, عاطفة و عقلا ونسبا روحيا فهم يتميزون على بني البشر بقاقتهم و من ليس قاقا شبيح بامتياز حكم على نفسه بتخليه عن وطنيته و جنسيته و أخيرا روحه إن شاء الله
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    937
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني