X
:آخر الأخبار
الأزهر يسارع لاستنكار تصفية "حتر" والبعض يتساءل: ماذا بشأن أهل حلب؟      تركيا تعلن عن خطوطها الحمر في الشمال السوري      انتشال 170 جثة من أصل 600 غرقوا قبالة الشواطئ المصرية الأسبوع الماضي      لليوم الرابع على التوالي.. طيران الأسد وروسيا يواصل قصف حلب      موسكو تنتقد واشنطن ولندن وتلمح لإغلاق التحركات السياسية بشأن سوريا      وزير الخارجية البريطاني يزور مخيم "نيزيب" للاجئين السوريين      غوطة دمشق.. حين يثمر النخل وفيرا رغم الحصار      مصاعب روسيا الاقتصادية تتفاقم.. تحذيرات من قتل الدجاجة التي تبيض وتوقف الأعمال في البلاد     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    النظام ينقل الكلية "الحربية" إلى جامعة "البعث" في حمص

    حمص - زمان الوصل | 2013-08-29 00:00:00
    النظام ينقل الكلية "الحربية" إلى جامعة "البعث" في حمص
    جامعة البعث وتمثال حافظ الأسد وهو الأضخم في حمص

    علمت "زمان الوصل" من مصادر في مدينة حمص أن سلطات النظام استقدمت وحدات من الجيش إلى مباني جامعة البعث، وعملت على تجهيز الملاجئ الخاصة ضمنها لاستخدامها في حال حدوث أي هجوم.

    وقالت المصادر إن طلاب وموظفي الجامعة تلقوا أوامر بالقدوم إلى الجامعة والإستمرار بدوامهم وكأن شيئا لم يكن، علماً أن الجامعة تشهد امتحانات الدورات التكميلية لكافة السنوات.

    وفي السياق نفسه أفاد سكان في المدينة نقلا عن أوساط المؤيدين بأن النظام ينوي استقدام عناصر الجيش من الثكنات العسكرية لإيوائه ضمن مبان حكومية.

    وأشاروا إلى نية النظام نقل طلاب ومدربي الكلية الحربية والقوات المتواجدة أولاً، كونها إحدى قلاع النظام التي يستخدمها في قصف الأحياء المحاصرة والريف القريب.

    وتوقع السكان أن تكون بعض المدارس ووحدات السكن الجامعي في مخيم الوافدين هي المناطق التي ستلجأ إليها قوات الأسد، بالتزامن مع أنباء تؤكد إخلاء بعض الوحدات السكنية من بقايا الطلاب، ذلك أن المدينة الجامعية غير ممتلئة، لأن الموسم الدراسي لم يبدأ بعد.

    من البلد


    بشار يستأنف احتلال المدارس والممتلكات الخاصة لصالح قواته، "تمويها" على الضربة المرتقبة
    2013-08-29
    أكد ناشطون قيام نظام بشار الأسد باتخاذ مدارس ومبان تجارية كمراكز عسكرية وأمنية مؤقتة، ريثما ينجلي غبار الضربة التي يستعد الغرب لشنه ضده. وقال هؤلاء أن وزارة التربية في حكومة بشار أصدرت تعميما إلى جميع المدارس...     التفاصيل ..


    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    889
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني