أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

9 فصائل حلبية تبايع قائد الأحرار

ثوار في ريف حلب - أرشيف

قال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن 9 فصائل عسكرية عاملة في مدينة حلب وريفها قدمت "البيعة" للقائد السابق لـ"حركة أحرار الشام"، هاشم الشيخ، المعروف بلقب "أبو جابر" على أن تبقى مسمياتها ورايتها دون التنازل عنها.

وأشار المراسل إلى أن الفصائل التي قدمت "البيعة" هي "حركة نور الدين الزنكي، ولواء صقور الجبل، والفرقة 16، واللواء 101، والفوج الأول، وتجمع فاستقم، ولواء السلطان مراد، ولواء المنتصر بالله، إضافة إلى أحرار الشام".

بدوره أكد المتحدث الرسمي لـ"حركة نور الدين الزنكي"، النقيب عبد السلام عبد الرزاق، في تصريح لـ"زمان الوصل" صحة الأنباء حول "البيعة"، مشيراً إلى أن الأوضاع التي تمر بها حلب مؤخراً اقتضت ذلك.

وأوضح عبد الرزاق "الأمر عبارة عن غرفة عمليات وقوة مركزية موحدة تضم معظم فصائل حلب وهي خطوة نحو وحدة الصف والفصائل الثورية تهدف لصد الهجمة الشرسة التي يشنها النظام والميليشيات المساندة له وفصيل جيش الثوار، حيث إن الثوار يخوضون الآن حرباً عالمية مصغرة تحدث على أرض حلب وريفها".

تجدر الإشارة إلى غياب "الجبهة الشامية" كبرى الفصائل العسكرية العاملة في الشمال السوري عن القوة المُشكلة، والتي أصدرت مساء أمس الاثنين قراراً يقضي بتعيين النقيب "علي شاكردي" قائداً عسكريا لها، وفق بيان نشرته على معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي