أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في مشفى "يوسف العظمة".. هنا المسرح وهذه هوية اثنين من المشاركين بـ"جريمة العصر"

إنها قضيتنا.. وستبقى كذلك بعون الله ما بقي معتقل في سجون النظام، وما بقي جلاد يمارس إجرامه معتقدا أنه سينجو بفعلته، وما بقي هناك من يعاون المجرم عمدا أو جهلا.. أو استهتارا بتأثير ما يفعله، حين يعتبر أنه مجرد "بيدق" صغير، لايقدم ولا يؤخر، متناسيا أن للروح البشرية حرمة لايعلى عليها، وأن من قتل نفسا واحدة فكأنما قتل أهل الأرض جميعا.


ومع كل ما كشف، أصررنا على بقاء ملف الشهداء من المعتقلين في سجون النظام مفتوحا، فعدنا للسوريين بصور لم يسبق لأي وسيلة إعلامية أن نشرتها، ظهرت فيها وجوه مرتبطين بالملف واضحة.. شهداء مغدورون تعذيبا، بجانب أشخاص مهمتهم وضع اللمسات المتممة لطمس عمليات القتل ومواراة الضحايا.


كان كشف وجوه المشاركين في إخفاء الجريمة، تحديا أكبر من أي تحد سابق لنا حين كنا لانملك صورهم، أو نملك صورا مموهة لمعالمهم.. فالحرقة التي تراودك وأنت ترى وجه "غريم" الأبرياء من السوريين ولا تستطيع اكتشاف هويته، لاتدانيها حرقة.

لكن ساعة الكشف عن هوية اثنين من المشاركين دقت، ولم تتوان "زمان الوصل" لحظة عن نشرها، إلا بمقدار الوقت الذي كان يلزمنا لمزيد من التحقق وجمع المعطيات ومقارنة الصور ومقاطعة المعلومات، حتى يكون كل شيء موثقا، كما يتطلبه شرف العمل الصحفي الذي يحترم خصوصيات الناس، ولكنه لا يهادن في إماطة اللثام عن المجرمين وأعوانهم والدائرين في فلكهم، رغبا أو رهبا.

أثناء بحثنا عن شخصيتي الجنديين الظاهرين في ساحة "المسلخ البشري" تعرفنا على "كم" من المعلومات الشخصية وحتى الخاصة، من أسماء أقاربهما (أب، أم، أخوة....) وأماكن سكنهما، وغير ذلك مما يتصل بحياتهما الشخصية، لكننا تجاوزنا كل ذلك، وركزنا على المعطيات التي تخص علاقتهما بملف مواراة ضحايا التعذيب الأسدي..

فإلى المعلومات التي سنعرضها بشكل مختصر جدا وفي صورة "هوية" لهذين الشخصين، نضعها أدناه برسم أهالي الضحايا، وبرسم المنظمات الحقوقية، وبرسم كل من يريد أن يفتح عاجلا أو آجلا تحقيقا بهذا الأمر، فنحن لا نتهم ولا نبرئ؛ ليقيننا أن هذه مهمة القضاء أولا وأخيرا.

وختاما، لابد من التنويه بأن "زمان الوصل" قاطعت عشرات الصور للوصول إلى استنتاج أكيد بأن موقع تصوير الجثث هو المشفى العسكري بالمزة، المعروف بمشفى 601، والمسمى لدى الثوار بمسلخ الموت.

ويقع مشفى المزة العسكري في حي المزة، غير بعيد عن الطريق الواصل إلى "قصر الشعب"، وهو من أهم وأخطر المشافي العسكرية، التي تواترت الشهادات حول تورط القائمين عليه في تعذيب المعتقلين والإجهاز على المرضى الذين يرحّل بعضهم من الأفرع الأمنية في حالة مزرية، فضلا عن كونه مسرحا لـ"تغليف" الجثث.

ومن المؤلم أن يكون هذا المشفى مرتبطا بواحد من أهم الذين قتلوا في سبيل حرية سوريا وقاوموا لمنع إخضاعها للاستعمار، حيث لايعرف الكثير من السوريين أن هذا المسلخ الرهيب اسمه "مشفى الشهيد يوسف العظمة".. العظمة الذي ترك خلفه كرسي وزارة الحربية وتقدم جنوده في موقعة ميسلون ضد الفرنسيين، فقاتل وقتل هناك.


هوية العنصر الأول المشارك في إخفاء "جريمة العصر"
الاسم: راكان السبسبي
المحافظة: حمص
المدينة: حمص، حي باب الدريب
موقع العمل: المشفى العسكري بالمزة


هوية العنصر الثاني المشارك في إخفاء "جريمة العصر"
الاسم: محمد أحمد تفنكجي
المحافظة: حلب
المدينة: حلب، حلب الجديدة.
موقع العمل: المشفى العسكري بالمزة.

ايثار عبدالحق - زمان الوصل - خاص
(186)    هل أعجبتك المقالة (120)

الخالدية حرة

2015-01-17

زمان الوصل موقع معظم كتابه من الاقليات وبعتقد لو كان هالشبيحين من المسيحيين او الاسماعيليين او الدروز لما نزلت زمان الوصل هالمقال ولم اجد مقال لزمان الوصل يذكر اسم شبيح مسيحي او اسماعيلي او درزي وما اكثرهم !!!,,, ومع ذلك انا اعتبر الشبيح السني اوسخ من الشبيح المسيحي او الاسماعيلي او الدرزي ولكن وراء الاكمة ما وراءها يا زمان الوصل ..


حمصي

2015-01-17

إلى الخالدية حرة إذا سلّمنا بكلامك فشو علاقتو بالموضوع ؟ الشبيحة إلي من السنّة أضعاف إلي من الأقليات . قناص الخالدية النحيلي شو كان قبل ؟ كامل الحموي ابو وائل شو كان ؟ بلال الكن نفسو شو كان ؟ لو أنتي من حمص بتعرفي مين هدول . بعدين الصور ما ظاهر فيها إلا هالعنصرين من عناصر النظام ومنيح إلي انعرف مين هني , فإذا طلع واحد منن حمصي وسني صار زمان الوصل عندو أكمة ووراؤها ما وراؤها ؟ باب الدريب نفسها فيها وخم وعملاء للنظام بالعشرات إذا مو المئات , ومهذب رجوب - عرّاب عصام المصري مدير الأوقاف -مانو من الزهرا ..


جوبر

2015-01-16

صديقي غريم الأبرياء السوريين موجود في جحر بالمهاجرين، صورته و اسمه و اسم أبوه و أمه معروفة للجميع و خاصة حماته في اسرائيل و أمريكا....


sami

2015-01-20

هؤلاء هم مجندون يعملون كحاجب في مشرحة المشفى لتغلف الجثث أما من قتل وعذب وجوع فهم اشخاص آخرين وعليهم يجب البحث والتحري وهذا هو الموضوع المهم دون تجاهل طبعا لدور هذين المجرمين.


ABUHUSSAM

2015-01-21

انتم زمان القطع وتبحثون عن سفلة من السنة فقط وربما تتشابهون معهم في الخيانة ..


ابو خالد الحلبي

2015-02-01

نشر هذه الصور وفضح زبانية النظام المجرم القاتل من المجندين الخونة من اهل السنة المسلمين فقط يضع موقع زمان. الوصل امام تساؤل ...لماذا لم تكتشفوا في رحلة بحثكم المضنية اي مجرم علوي او درزي او اسماعيلي او مرشدي او مسيحي. او شيعي وما اكثرهم في. معتقلات النظام ام. انتم تخصص مسلمين سنة؟؟ الضحايا ١٠٠٪ مسلمين سنة وهاأنتم تضمون للسنة قتلة مجرمين في منشوركم. وكأن الامر مقتصر على المسلمين السنة فقط ..... في المعارك التي يخوضها الثوار وينتصروا فيها بمعاقل النظام المجرم اغلب المجرمين من باقي الاقليات التي ذكرتها اعلاه وجثثهم و اسراهم اكبر دليل.


الشيح وليد العمري

2015-03-06

لايموت الحق مهما لطمت عارضية جوانب الاذى سنبقى مستمترون بالثورة مهما حصل جتى ينطرد الاحتلال الايراني ويسط الاسد وتقال دولتنا ذات سيادة بعون الله.


كاسك يا وطن

2016-10-16

عم تعذبوا حالكم ورا عنصرين صعاليك مجندين و تاركين الوحوش البرية اللي بالفروع الاسدية .....


التعليقات (8)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي