أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

البوطي: يتهم غليون بالسعي لـ"اجتثاث الاسلام" والعمالة للموساد

شن الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي هجومًا عنيفًا على المفكر الدكتور برهان غليون، واتهمه بالعمالة ومحاولته وآخرين اجتثاث الإسلام من بلاد الشام وقال "هنالك مساعٍ غريبة في كيفيتها المسعورة، غريبة في سرعتها العجيبة تسعى لاجتثاث الإسلام"، ولم يتطرق البوطي في خطبته التي القاها من على منبر الجامع الأموي بدمشق إلى قصف مآذن المساجد وإهانة أئمتها، وتابع "في 4-7 اجتمع ممثلين عن الموساد الإسرائيلي والمخابرات المركزية الأمريكية في بلدة لا أريد ذكر اسمها، وكان الحديث في هذا اللقاء حول مصير المستقبل السوري الذي ينبغي العمل عليه، كان أول ما تم في هذا اللقاء بالإجماع ضرورة حماية أمن إسرائيل وضرورة تأجيج التصادم في هذه البلدة المباركة في سورية وضرورة تأسيس ما يسمى بالمجلس الثوري الانتقالي لسورية واختيار الغليون رئيساً لهذا المجلس، وتم تطبيق ذلك، تم إيجاد هذا المجلس واستيلاده وتم اختيار هذا الغليون رئيساً له منذ أيام"، وتساءل البوطي "من هو هذا الغليون وما هي معتقداته التي يريد أن يعمل عليها غداً حتى اقتضى الأمر أن يكون هو المختار في ذلك اللقاء؟"، واردف "سأحدثكم عن طائفة من معتقداته التي يبذل جهده الجهيد لتنفيذها، ولسوف أقرؤها كما هي لكي لا أزيد كلمة أو أنقص كلمة، يقول أولاً: لا أجد أي مبررٍ لعدم الوقوف بقوة وشدة في مواجهة التيارات الإسلامية إذا ما أراد الواحد منا النهوض بحال وطنه ومجتمعه والتوجه به إلى طور الحداثة، ويقول ثانياً: التراث، الدين كل ذلك لا يملك مفاتيح تحسين شروط حياة الإنسان على الأرض وإنما هو جزء من تفكير الإنسان الخاص به، إلى ما وراء ذلك"، وأضاف البوطي "مشروع هذا الحكم اللاديني الملحد هو الذي تدعو المعارضة السورية اليوم إلى الجهاد والاستشهاد في سبيله، الذي أريد أن أقوله في أول تعليق لي على هذا الذي ذكرته لكم: هل يتأتى تطبيق هذا الحلم الذي تطاول عمره والذي تمثل في العمل بكل الوسائل على اجتثاث الإسلام من بلاد الإسلام، لم يجد أي وسيلة للنجاح بل وجد نقيض ذلك".

 وبعد غليون توجه البوطي إلى المعارضة السورية وطلب منهم ان لا يسيرهم من قال عنه "اختارته الموساد الإسرائيلية والمخابرات الأمريكية رئيساً لهذا المجلس" يقصد غليون والمجلس الوطني الانتقالي.

وقبل خطبة البوطي بيوم شنت صفحات موالية للنظام هجوما على المفكر غليون، واتهمته بنفس التهم التي ساقها البوطي بالإضافة لتهم تمس الأخلاق والنزاهة.

 وبث عبر الانترنت عدد كبير من المقاطع المصورة التي تؤكد استهداف مساجد في حمص وحماة وديرالزور والقصير من قبل الجيش والمخابرات والشبيحة، وكتابة عبارات مسيئة على جدرانها الخارجية والداخلية، بالإضافة لمقطع آخر أثار الكثير من الجدل يصور ضرب مواطن ليشهد أن الرئيس هو ربه، وضرب إمام مسجد في حمص، واستنكر عدد كبير من العلماء في سوريا وخارجها هذه التصرفات.

 الخطبة كاملة كما وردت بموقع البوطي "نسيم الشام":

البوطي يربط إزاحة النظام بإسقاط الإسلام؟ 

البوطي يهاجم "زمان الوصل" بسبب فتوى "السجود على صورة الرئيس" 

البوطي: المظاهرات المؤيدة والمعارضة تقود إلى الفتنة 

 

زمان الوصل
(122)    هل أعجبتك المقالة (108)

نبيل أشقر

2011-09-03

متى يعتمد النظام على قصة واحدة؟ كانوا يتحدثون عن سلفيين وإخوان مسلمين والآن يتحدثون عن حكم لا ديني ؟!!.


كمال عزالدين

2011-09-03

شي بضحك.. شلون ليش الدولة علمانية او اسلامية.. وماهني مابدن دولة اسلامية شو القصة يا شيخ.


ابن البلد

2011-09-03

واسفااااااااااه بعد كل هذا وهو لازال لعبة بيد النظام يتكلم ما يريدون ويفتي ما يريدون الان صار ضد العولمة طيب نظام البعث عولمي من 42 سنة ليش ما تنفس تتهاجمت عليه وبعدين بالله عليك ياسيدي الدكتور منذ متى كان عنا حرية اديان فشو ما اجى بعد هالنظام حيكون عنده حرية اديان اكثر من هالقامع ونقطة المجلس اسمه انتقال يعني مؤقت يخلق الله مالاتعلمون بعد ما يمركز حاله بصير شي اسمه انتخابات ديمقراطية ينتخب الشعب اللي يرغبه ويلاقي اصلاحي عن الاخر وبرايك سيدي مين حيكون افضل بالنسبة للقيادة دكتور عيون اخد الاجازة ببيتو وبعدين عالكلية الحربية صاحب الفكر العسكري اما دكتور العلوم السياسية برهان غليون صاحب الفكر السياسي الديمقراطي متى سوف نصحى الى متى صموت اصحاب النفوذ في سوريا راح فوق 3000 شب لامتى السكوت ليصيرو بالمليين !!.


ahmed

2011-09-03

اذا اتتك مذمتي من ناقص.


ابراهيم قاشوش

2011-09-03

لك والله حيرتونا ،، لما عرفتوا انو فداء السيد اللي ابوه كان من الاخوان هو مؤسس صفحة الثورة السورية على الفيس بوك قلتوا اخونجي بدو يعمل امارات سلفية اخوانية ارهابية ولما اجى واحد علماني قلتوا ملحد ،، مين بدكم مثلا ؟؟ طالب ابراهيم ولا بسام ابو عبد الله يعني على مقاسكم ؟ ازا مين ما كان رح تقولوا : كخ عجيب غريب البوطي ،، ما حكم قنص الراس في رمضان ؟ هل يفطر الصائم ام ان هناك عدة روايات ؟؟ عالم سلطة ولا تعليق اكثر.


hh

2011-09-03

واأسفاه عمن ضاع ضميره ودينه, مابك ايها الشيب هل بقي من العمر اكثر مما مضى منه؟؟ هل فعلا ساهم رئيسك في قيام دولة اسلامية؟؟ ام انه ساهم في قيام عصابات مسلحة ضد اهل الله والدين بكل طوائفه مادامت قالت في وجهه لا للظلم ولا للتفريق بين فئة واخرى.


fras mohama

2011-09-03

لك شو دينك يا بوطي معقول انت بتصلي وبتصوم ! انت بدك تكرة الناس بدين الاسلام خاف الله يا زلمه !اعتبر شو صار مع مفتي القذافي!اعتبر.


محمد عيسى الموسوي

2011-09-03

الدكتور برهان غليون سلفي ملحد.


حسان أبيض

2011-09-03

(حذف لمخالفته قواعد التعليق).


2011-09-04

بسم الله الرحمن الرحيم .أخوتي شببة و شواب -جمع شابه-الثوره السوريه المباركه حفظكم الله و وفقكم .يا اخوتي كنت قد كتبت لكم -أنا المخضرم الشاهد على مجزرة حماه الأولى و الأخرى-أنصحكم حول ما أطلقوا عليه المجلس الوطني .و ها أنا أعيد ما كتبته ملخصا و أضيف اليه ما أراه نافعا و ما توفيقي الا بالله .أسباب رفض المجلس الوطني 1-أنه لم ينبثق عن تشاور و طرق ديموقراطيه بل اتبع الطريقه البعثيه البغيضه في التعيين حتى أن رئيسه غليون قال أنه فوجئ حين اتصلوا به و أبلغوه بالأمر -جريدة لومند 1/9/2011 و كذلك الحال بالنسبة لغيره من الذين وردت أسماؤهم ضمن تعداد المجلس ممن وضعت أسماؤهم ليحصل المجلس على بعض الشرعيه كالأستاذ المالح و العبد الله و غيرهما ممن صرح بعدم علمه بما كان من وراء الستار و في الظلام -أتساءل من هم أولائك الذين عينوا هذا المجلس من رئيسه الى أفراد أعضائه- ؟!- زعم غليون أن تنسيقيات الداخل هي من عينت المجلس و رئيسه قال هذا في الجريده السابقة الذكر-.2-اقصاء أكبر فئه من المعارضه في الخارج و هم الاسلاميون 3-اقحام أفراد في هذا المجلس معروفين بعمالتهم المكشوفه للنظام و منهم من رجال رفعت الأسد و قد اعترض غليون نفسه على أسماء غير مقبوله في المجلس و زعم أن هذا كان عن غير مشورة منه و لم يذكر أسماء.-جريدة لومند الفرنسيه بتاريخ 1/9/2011 -.4-الاعتراض على شخصية غليون و سيرته الذاتيه فالرجل ملحد و هذا في ذاته لا يضر الا نفسه في اعتقادنا فاننا و ان كنا نفضل أن يمثلنا رجل مسلم و لا أعني بالمسلم شيخا معتما بل رجل كالمالح أو مثله ممن هو من سواد و عامة الشعب فاننا لا نعارض رجلا كغليون ان كان انتخابه بطريقة ديموقراطيه نزيهه و لكن الاعتراض يتجه اليه من خلال أفكاره العدوانيه و الا ديموقراطيه بالنسبة الى المسلمين فكونه لا ....................و يقول بأن الدين هو ولادة الظروف الاجتماعيه أي ليس من عند الله لا تهمني بقدر ما يهمني قوله في استنبول و بعد مكالمته لحسن عبد العظيم أنه يتعين عليه استئصال الاسلاميين !مع تصريحه لجريدة اللومند الانفة الذكر أن الاخوان هم الوحيدون الذين يملكون حركه منظمه في الخارج أي هو باعتقاده يريد استئصال الأغلبيه و نحن نرفض هذا مع الأقليه.-مع العلم أني لا أنتمي الى حركة الاخوان المسلمين و لا تربطني بهم أي صله تنظيم و قد خاب من افترى-.5- الاعتراض على سلوك غليون و نهجه ادعى في مقابلته مع الجريده المذكوره أن المعارضه في الداخل علمانيه -مع أنه كان قد اعترض على التكبير الله أكبر و أنه دعوة طائفيه و اعتذر صديق له نسيت اسمه أن التكبير لا يعني شيء لأن الشاب في سوريه اذا رأى فتاة جميله كبر !و لو كان قصده من ذلك دفع شبهة الاسلام المتشدد عن الثوار فهذا فيما نراه استغباء للغرب و يكفي فيه ذكر الحقيقه و هي أن الشعب مسلم و لكن غير متعصب -.و أن المعارضه في الداخل ملغومه و غير منظمه و بعضها يحذر بعض و هي تخشى المعارضه في الخارج لأن التي في الخارج اسلاميه !!و هذا كلام باطل كله و يخدم النظام الحاكم و لا غرابة في ذلك لأن الرجل لا يريد اسقاط النظام و على التنسيقيات و من يساند هذا الرجل و يؤيده أن يعي ذلك برهان غليون لا يريد اسقاط النظام يقول هذا علنا في مجالسه الخاصه و على الملأ يلوح اليه بما لا يخفى على أي نبيه و مثاله ما قاله على العربيه قبل ثلاثة أيام يصف سبيل الخروج من الأزمة السوريه قال ينبغي عرض صيغه معينه على بشار و اقصاء المجموعه القاتله من حوله و الدخول في حوار لنقل السلطه !و قد كان يرفض الخروج هو و رفاقه في مظاهرة تدعو الى اسقاط النظام في باريس حتى زمن قريب .6-الاعتراض على رفض غليون للتدخل العسكري و تناقضه و تخبطه في الاقتراحات الجوفاء الغير مثمره المتعذره أحيانا و الباطله أخرى للخروج من الأزمه و وقف نزيف الدم الذي ينبغي أن يكون أهم غايات المعارضه في الخارج .فقوله مثلا اقصاء المجموعه القاتله مع قوله في الماضي أن بشار ليس هو الحاكم الفعلي من أدل الأدله على تناقض قوله و قوله في مقابلته للعربيه السابقة الذكر حول تدخل الناتو التجربه الليبيه فاشله ! يقول هذا في حين ترتفع فيه أصوات التكبير و السرور في طرابلس فما كان من القلاب الوزير الأردني السابق و الذي كان الضيف الثاني للعربيه مع غليون الا أن قال له التجربه غير فاشله و لو لم يكن تدخل للناتو لسحق القذافي الثوره في بنغازي و ارتكب مجزرة كبيره و وأد الثوره -أقول بل لوأد الثورات العربيه الأخرى القائمه و الاتيه و لكان مثالا يحتذي به كل القادة العرب اذ يرون أن بمقدورهم قتل ما يشاؤون من شعوبهم دون حساب كما حدث في حماه عام 82 و لا عقاب بل ان أول من سيحذو حذو القذافي بشار نفسه المتلهف غبطة على فعل ما فعله أبيه من قبله فتدخل الناتو لم يحبط ارادة القذافي بل و ألجم نظام الأسد فحد كثيرا من ارادته بالفتك بشعب سوريه لخوفه من تدخل خارجي فيما لو استرسل في رغبته .يتبع لماذا يجب طلب التدخل و من الذي ينبغي عليه طلبه و ما يدور حوله من لغط.


2011-09-04

بسم الله .هذا بلاغ و نداء الى شببة و شواب الثوره السوريه بخصوص التدخل العسكري.و سأعمل جهدي أن أجمع بين الوضوح و الايجاز و الله المستعان .ان أعظم مقاصد الشرع الاسلامي مع الحفاظ على الدين هو الحفاظ على النفس و لا يكون دين بلا أنفس فأنفس ما تحميه الشريعة هي النفس و حفظها هو أحد المقاصد الخمسه .و الله عز اسمه وهبنا العقل لنفهم به رسالته و نتقبلها فالعقل و الشرع لا يتعارضان أبدا .و اني سأوضح بالأدلة القطعيه الشرعيه و العقليه ان شاء الله جواز بل وجوب طلب التدخل الأجنبي و سأرفع عنه كل الملابسات التي تعتريه .1- عن ذي مخمر رضي الله عنه و هو ابن أخي النجاشيقال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ستصالحون الروم صلحا آمنا فتغزون أنتم و هم عدوا من ورائكم ..الحديث رواه أحمد و أبو داود و غيرهما و هو حسن و قوله صتغزون أنتم و هم جلي في جواز التعاون معهم و القتال معهم . قال الامام القرشي الشافعي و أبو حنيفه النعمان بجواز الاستعانه بالكافر اذا كان في الاستعانه رجحان مصلحة للمسلمين – و أي مصلحة أعظم من الحفاظ على حياتهم و من ورائها حريتهم و كرامتهم و دولتهم -و قال الشافعي أيضا بجواز دفع الأجرة عليها و أي اعتراض على هذا هو محض الهوى و البعد عن الواقعيه و ما يزخرف به معارضوا التدخل أقوالهم به لا يزيد عن بهرج من القول رديء و أمثل له ما وقع لنبي الله يوسف بن يعقوب عليه السلام حين ألقي في البير و مرت به الرفقه الذين استخرجوه فانه لم يشترط عليهم أن يكونوا مسلمين أو يهود أو حتى لا يستغلوه فأخرجوه و باعوه فما المستغرب و المرفوض من أن يأخذ الناتو أو غيره على عمله أجرا !و ما أجره الا بعض ما ينهبه النظام و لأجل محدود أم أننا نحلم بالتخلص من هذه الأنظمة بلا ثمن ؟ و كيف و نحن ندفع أبهظ ثمن دماء شبابنا و أبنائنا و لعمر الله لئن أغلى الأثمان تهون و تسترخص في حقن هذه الدماء الزكيه و أما فكرة الاستعمار و عودته و استغلال الثروات ..الخ فكل هذا باطل من القول غرورا و قد استيقظت الشعوب العربيه و في قلوبها هدى و نور و في صدورها علم و ثقافه و في أعينها وعي وفراسه و في أيديها اعلام و أقلام و هم أسلحة العصر الجديد .و هذه الفتوى هي من روح الاسلام الذي لا يصادم العقول و يزدريها و يقرر أن الفتوى تقدر و تتغير كما قال الشافعي زمانا و مكانا و شخصا.2-أخوتي شبان الثورة حفظكم الله تعلمون أن أكبر هم للقذافي كان هو تدخل الناتو -كما كشفت عنه الصحف مؤخرا و هو ما يتخوف منه اليوم النظام حتى أن قريبا لي رفيع المستوى في هذا النظام وضيع في غيره قال لي و أنا أستدرجه عن رأيه عن المظاهرات و ما ستؤول اليه قال لي في شهر تموز الأمر تحت السيطره لا شيء يمكن أن يؤدي الى سقوط النظام الا أن يكون هناك تدخل من الناتو أو الأمم المتحده و الأول بعيد و الثاني مستحيل و علمت منه أن لا يقل عن 16000 موظف استخباراتي معلوماتي وراء 16000 جهاز كومبيوتر لا عمل لهم الا للرد على الدعوات التي تضر بالنظام و من ضمنها الدعوه الى التدخل العسكري . - و قد حاول -أي القذافي - و بذل كل وسعه أن يحبط التدخل لأنه كان يعلم أن التدخل هو السبب الوحيد الذي سيؤدي الى سقوطه لوثوقه بقوته الكافيه لسحق المعارضه.فوقع ما تخوف منه فكان تدخل الناتو حائلا دون مجزرة بشعه تنزل بأهالي بنغازي على غرار ما فعله حافظ الأسد في حماه و حائلا دون وئد الثورة الليبيه و أرجو أن تعو و تتفكروا بما أقوله لكم على أكمل وجه و من ثم وئد الثورة السوريه و اليمنيه أيضا و تحطيم آمال بقية الشعوب العربيه و ما ذلك الا لأن المجرم ابن المجرم بشار بن حافظ الذي رضع الاجرام و شب عليه كان سيجد الطريق معبدا أمامه ليعيد ما ارتكبه من قبل أبيه ليس في حماه وحدها بل في كل المدن الثائرة عليه في درعا و حمص و الدير و...حين يرى أن صنيع القذافي لم يعاقبه عليه أحد و سكت عنه المجتمع الدولي مع ما لليبيا من أولوية على تحريض الناتو للتدخل بسبب أطماع الغرب في البترول و عليه فان تدخل الناتو قد رجع بالنفع على الأمه الليبيه مباشرة و على غيرها كسوريه غير مباشره.3-اننا اليوم نعيش في عصر يختلف كثيرا عن العصور التي عاش فيها أسلافنا و يحتاج هذا العصر لتغيير أساليبنا في الدعوة و الوصول الى مبادئنا و من ثم حريتنا و بناء مجتمعنا على أسس مدنية و ديموقراطيه -شورى-.ان سوريه عضو في مجلس الأمن و ستبقى بعد نجاح الثوره ان شاء الله و كل عضو في مجلس الأمن له و عليه حقوق و ستكون علينا حقوق تجاه المجتمع الدولي فما الذي يمنعنا من المطالبه بحقوقنا ؟ان العاقل هو من يتفكر في عواقب الأمور و مآلها و العاقل يضع الخطط القابله للتطبيق و لا يرمي بالخطط -الغير واقعيه-و المطالب -الخياليه-جزافا كمفردات لا تؤلف جملا مفيده .فما معنى مطالبتكم بحماية دوليه ؟كيف تتصورون هذه الحمايه ؟و من الذي سيؤمنها لكم و كيف السبيل الى تجسيدها على أرض الواقع و هل سيسمح بها النظام ؟ثم أليس هذا من جنس طلب التدخل العسكري الذي ترفضونه ؟.عندما تحاول الجواب عن هذه الأسئله ستجد أن هذا المطلب هو مجرد كلام أجوف متضارب انكم في قول مختلفو شعار لا طائل تحته و أقل منه غناء دعوة الحظر الجوي التي لا تسمن و لا تغني من جوع .تفكروا قليلا بمواقفكم و كيف تتخذونها انكم تتخذونها من وراء وراء ان الحدث يسبقكم و هو الذي يغير موقفكم و يقرره و العاقل من الذي رأى برأيه و فكره قبل أن ترى عيناه انكم رفضتم بادئ الرأي التدخل جملة و تفصيلا تم بدأتم بالتوجه الى تركيا ثم العرب ثم الحمايه الجويه و المحققين ثم أخيرا حماية المدنيين - و لا اخالكم الا و ستطلبون تدخل الناتو بعد حين !بعد أن تهراق دماء و تزهق أرواح أكثر فأكثر أو بعد فوات الأثر و لا سمح الله ولا قدر- و أضيف ها أنا آمن على نفسي في فرنسه بل و على بعد أمتار من المكان الذي تجمعت فيه الحمله الصليبية الأولى بعد أن خرجت من ريف دمشق خائفا بداية الحملة العنيفة عليه غرة آب .ان طلب التدخل العسكري هو الحل الوحيد لحماية أرواح الشباب و لحماية الثورة و التعجيل -ان شاء الله -بنصرها و هذا التدخل العسكري ينبغي أن نطالب به مع التمسك الكامل بسلمية الثوره في الداخل و يكون في المرحلة الأولى على شكل طلب توجيه ضربات جويه لفرق الجيش و الأمن التي تهاجم المدن و المدنيين -على غرار ما كان في ليبيا تقريبا- و فائدة هذه الضربات شل أو اضعاف القدره العسكريه القمعيه و خاصة الثقيله منها مما يؤدي أيضا الى رفع الروح المعنويه عند الثوار السلميين و الشعب عموما مع ما يرجى من ورائها-الضربات- من توفير مناخ ملائم للانقلاب في صف من يحكم البلد من رؤوس العصابه وللانشقاق في صفوف الجيش و فتح باب التمرد و الفرار من الجيش على مصراعيه و فل قدرة الأمن و الشبيحه و النيل من عزيمتهما بعد قطع دعم الجيش المباشر لهما بل اني و الله لأرجو أن يكون بعض هذا بعد اعلان الناتو عن قراره ذلك و قبل البدء في الضربات أي لمجرد معرفة النظام بأن الأمر سيقع .4-ان هذا النظام يعلم كما علم القذافي أن أكبرخطر عليه هو التدخل العسكري و هو يراهن على عصاباته من الأمن و الشبيحه و غيرهما و يرى أن الزمن لصالحه فالحذر الحذر اني و الله لكم لناصح أمين ان طول زمن الثورات يا اخوتي يؤدي الى أمور تضر بها و لا احب أن اذكرها خشية تشاؤمكم -و يكفيني في ذلك الاشاره الى ما استنتجته شركات النفط العالميه مؤخرا من أن النظام السوري هو من سيربح المعركه آخر الأمر لعدم وجود الدعم الغربي الفعال -وأقول لكم ان هذا النظام الذي امتهن الكذب و الزور و التلفيق و بلغ فيهم الغايه أشاع عند الناس حتى صارت من المسلمات عنده أن من يطلب التدخل و معونة الغرب هو متآمر خائن عميل يعتمد بذلك سياسة اتهم غيرك بجرمك و بكل قوتك .و الجواب عن شبهة النظام سهل لا يلزم فيه الا الرجوع الى تعريف معنى التآمر و الخيانه و هو اشتراك فئة محدودة من الناس في عمل يضر بالصالح العام و يعود بالنفع الخاص على تلك الفئه و هذا لا يمكن تصوره في الشعوب و لا يمكن للشعب أن يكون خائنا متآمرا ثم ما هي هذه المنفعه التي يعمل لها الشعب و يطالب بها و التي تلصق به هذه التهمه ؟انها حماية حياته و حريته و كرامته فلا يستخفنكم هذا النظام و صرحوا بطلباتكم بل ان طلب تدخل الناتو يضفي على الثوره أنها منسجمه مع عالم اليوم و أنها تريد أن تتعايش بسلام مع كل شعوب العالم و ليست كما يصفها النظام سلفية عصبية رجعيه .5- أثار بعض الاخوه مسألة هامه أن مطالبه الثوار بتدخل عسكري سيؤدي الى زيادة القمع و الجواب أنكم تطالبون بالحمايه بل و رفعت شعارات تصرح بالناتو و أنا أرى أن واجب المطالبه في التدخل العسكري تقع على عاتق المعارضه في الخارج و التي ينبغي أن تكون للثوار بمثابة الوالد للولد تستشعر معاناتهم و كأنها بينهم هي و أبناءها و اخوتها و أهلها و ليس كما يقول المثل- اللي بين أهلو على مهلو, و أقسم بالله لو أن رجلا من ألائك الذين يدعون الى نبذ فكرة التدخل هذه أمضى ليلة في باب سباع أو في الحميديه لم يطلع عليه الفجر الا و هو ينادي مع الديك يا ناتو يا ناتو بشار خلصت مياتو كما نادى به أهل هذين الحيين و لعمر الله انهم هم الرجال و ليستح من يرفض التدخل على أريكته ممن تتخضب نحوره بدمائه و الله عز و جل لم يتعبد عباده الا بما يطيقون و ما جعل عليهم في الدين من حرج-.أعود الى المعارضه فأقول انها متفرقه و كثير منهم انتهازيون و.. و قد طالبتكم في مقال سابق -اعترضت فيه على المجلس و رئيسه أن تعينوا لكم ممثلا في الخارج أمينا موثوقا معروف السيره من قبل مؤمن بما تؤمنون به طالب لما تطالبون فيه- بعد أن تبلغوه طلباتكم و تحددوها له -.6-ان الواقعيه التي زرعها الله سبحانه في قلوب عباده هي التي حدتني الى القنوع بطلب تدخل الناتو لأن العاقل المنصف يعلم أن هذا الحكم دموي و ما زال قوي و كم كنت أتمنى أن تكون الأمة العربيه و على رأسها السعوديه و رئيسها أبي معتب هي التي تكفينا هذا و لعمر الله ان هذا لمن البداهة بمكان لا يحتاج معه الى مجرد الكلام انها و أهل الخليج العربي المسلم لقادرون على كبح الأسد عسكريا -السعوديه هي أكبر مستورد للأسلحه الحديثه في السنوات الخمس المنصرمه -و قادرون على الضغط اقتصاديا على كل من روسيا و الصين و حملهما على تغيير موقفهما بالمقاطعه أو بالانفتاح الاقتصاديين .و كذلك تركيا المسلمه و لكن لا تغالب الأقدار بالأماني و لكن باعقلها و توكل ,و بأعدوا, و بخذوا حذركم, و بالا متحرفا لقتال و لا حول و لا قوة الا بالله .و هذا غاية ما أداه اجتهادي فان كان صوابا فمن الله و الحمد لله و ان كان غير ذلك فما آليت نصحا و فوق كل ذي علم عليم.و كتبه محمد أبو بكر الشافعي.


أبو عمر

2011-09-04

نجح النظام السوري بخلق طاقم ديني متلون حوله مهمته التشبيح الديني... منذ استلام حماس لدفة القيادة في غزة والضفة وانتقالها المؤقت |إلى واجهة الجياة السياسية..انبرى شيخنا فهمان الزمان حسون ليقول أنه لا يجب لحماس كونها قائمة على أساس ديني أن تنخرط في السياسة والأفضل لها أن تبقى في جهادها المسلح وهو يعترض كل الاعتراض على قيام نظام سياسي ديني رغم أنه مفتي الديار السورية ..ولا يخفى على جميع الناس مدى علمانية النظام السوري وابتعاده عن الدين ومحاربته للدين السياسي رغم أنه على ثقة وثيقة بنظام الملالي في إيران وهو نظام قائم على تقديس طائفة واحدة وتغليبها على باقي الطوائف في كل العالم ليس فقط في إيران ويحاربون أهل ..... في إيران ولا يقيمون لهم مساجد...فهل كلا النظامين يعتبر أهل ....من الكفار الزنادقة؟؟ بينما بشار يضطر ليجعل من البوطي وحسون بوقين ينعقان هنا وهناك. ثم دعوة البوطي بتسفيه د. برهان دعوة ولادية وغير لائقة بهذا الشيخ الجليل ذو السمعة التي كانت طيبة قبل الثورة وتلوثت بالدماء بعدها وأصبح ممقوتاً ممجوجاً منكراً. يقول عن تنصيب د. برهان رئيساً للمجلس الانتقالي بأنه لاجتثاث الاسلام..ولو أنه قرأ بتمعن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لعرف تماماً كما يعرف الغرب انه من المستحيل اجتثاث الاسلام من بلاد الشام لأنها محمية من الله والأحاديث على ذلك كثيرة كما وصى الرسول أصحابه بالتزام الشام أيام الفتن ولم يحبب بأرض خارج الأراضي المقدسة كما حبب بالشام التي فيها عمود الإسلام. وهل نسي شيخنا الجليل كيف حاول حافظ ورفعت عليهما لعنة الله أن يجتثا الإسلام بدعوى محاربة الإخوان المسلمين الإرهابيين وكيف كان رجال رفعت بعد كل مجزرة يصيحون هات سلاتح وخود سلاح دين محمد ولى وراح.. قال لي صديق مرشدي أنه في قبل مجرزة حماه كان هناك سيارات جيش ربما تابعة للتوجيه السياسي تسير في شوارع القرى ا..... .... تضع مكبرات صوت على ظهرها وهي تنعق بأقوال الرفيقين الملعونين حافظ ورفعت كما أنهم كانوا يقولون بأنهم سيجعلون من القرى ...... مراتع بقر لل....... والله قالها لي هذا الصديق ..... وهو يبغض حال النظام وتطاوله على الشعب. ثم هل يعتقد البوطي بإسلامية النظام الحالي حتى يدافع عنه ويقول عن غيره بأنه غير إسلامي وملحد وعلماني... هل يظن أن وجود بشار في المسجد صباح العيد هو دليل على تدينه...إنما البوطي وحسون وغيرهما يريدون من جعل الإسلام في سوريا إسلاما فلكلوريا كرنفالياً يهتم بالاحتفالات أكثر من اهتمامه بصحة العبادات... ولقد شاهدت حفلاً أقيم في حلب بمناسبة اختتامية حلب عاصمة الثقافة الاسلامية حيث كانت فرقة انانا أو غيرها يرقصون رجالاً ونساء ومفتينا الجليل يجلس في الصف الأول يتفرج ولم ينبت ببنت شفة آمراً بعروف أو ناهياً عن منكر. ثم خوف النظام من الإسلاميين القادمين أكبر من خوفه من العلمانيين وهو الآن يحارب المتظاهرين ويظهر للعالم أنهم إمارات سلفية متطرفة ترتبط بالقاعدة وذلك ليلعب بورقة الإسلاموفوبيا التي يحاول كسب ود الغرب بها كي لا ينقلبوا عليه.. هل تعملون أن التيار السلفي في سوريا انتشر في الجامعات وبين أوساط المثقفين والأكاديمين أكثر من ذي قبل وذلك عندما بدأت تتوضح خطة النظام بقلب سوريا إلى متحف احتفالي إسلامي وليس منارة للعلم الإسلامي كما كانت من قبل. وهو تيار سلمي غير تكفيري كما يدعي النظام ويقوم هذا التيار على توضيح مسائل الشطط التي روجت لها النزعة الصوفية التي يقودها حسون والبوطي وغيره ولهذا السبب يدافع هؤلاء عن نظامهم لمحاربة الفكر السلفي..


شهم سوري

2011-09-05

برهان غليون هل هو سلفي أم إخوان مسلمين أم صوفي يا نظام سورية ؟ تكذبون وتكذبون وتكذبون ولكن من يصدقكم فهل برهان غليون هل هو سلفي أم إخوان مسلمين أم صوفي يا نظام سورية ؟ كيف يرضى الإسلام السياسي لعلماني وليبرالي كبرهان غليون أن يقود ثورته ؟ إذن كذبكم أن من يقوم من الشعب بالمظاهرات هم إخوان وسلفيون وصوفيون ومتصوفون و ... كله كذب بكذب فمن قام بالثورة هم الشعب كل الشعب الحر .أما ما يخص البوطي فلا تثريب عليه إذ بلغ من العمر أرذله ولم نعد نثق بكلامه فهو رجل خرف أصابه الزهايمر وندعو له بحسن الخاتمة والابتعاد عن النظام وزبانيته إلا إذا رأى في نفسه شبيحا عظيما يشبح للنظام على حساب دينه وإيمانه وتقواه وسيرته..


التعليقات (13)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي